الرئيسية - إقليمي - التحالف السعودي يواصل تصعيده على مختلف الجبهات في اليمن

التحالف السعودي يواصل تصعيده على مختلف الجبهات في اليمن

مرآة الجزيرة

في خرقٍ واضح لإتفاقية السويد، شنّ التحالف السعودي سلسلة غارات على محافظات مختلفة باليمن بما في ذلك منطقة اللحية بمحافظة الحديدة وذلك في الوقت الذي تزعم فيه “السعودية” خوض مفاوضات السلام مع الجانب اليمني.

وقال المتحدث بإسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن التحالف السعودي يواصل تصعيده في جبهات الحدود والداخل تحت غطاء جوي بأكثر من 12 غارة مؤكداً أن قوى العدوان “لم تتمكن من تحقيق أي تقدم يذكر وتلقت صفعات قوية بفضل الله”.

العميد سريع أوضح أن طيران التحالف السعودي شنّ غارة جوية على منطقة اللحية بمحافظة الحديدة في خرق واضح وصريح لاتفاق السويد.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من تصعيد دول التحالف السعودي في مختلف الجبهات الداخلية وبعض جبهات الحدود حيث شنت أكثر من 7 غارات جوية استهدفت منازل وممتلكات المواطنين.

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد البخيتي إنه إذا لم يوقف التحالف السعودي غاراته على اليمن فإن الجيش اليمني واللجان الشعبية قد يستأنفون استهدافهم للعمقين السعودي والإماراتي.

وأضاف البخيتي في لقاء سابق مع “الجزيرة” أن القيادتين السعودية والإماراتية تدركان جيداً أن ميزان القوة الآن في صالح اليمن، ليس فقط من خلال استهداف العمقين السعودي والإماراتي، وإنما أيضاً من خلال المعارك الميدانية.

يذكر أن السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قد دعا في كلمة ألقاها بمناسبة المولد النبوي الشريف أمام مئات الآلاف من الشعب اليمني في صنعاء، النظام السعودي لوقف العدوان والحصار محذراً إياه من مخاطر الإستمرار في العدوان كبيرة ونتائجه الكبيرة على دول التحالف السعودي.

وقال: “من يسعى بالحروب والحصار إلى التحكم بنا وإخضاعنا فهو يسعى للمستحيل وعاقبة أمره الخسران” مشدداً على أن الشعب اليمني لن يتراجع في مسيرته التحررية التي تحقق له استقلاله التام.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك