الرئيسية - إقليمي - مسؤول سعودي يكشف عن تواصل غير مباشر مع “أنصار الله”
أنصار الله

مسؤول سعودي يكشف عن تواصل غير مباشر مع “أنصار الله”

مرآة الجزيرة

بالتزامن مع الإعلان عن توقيع “اتفاق الرياض” وتأكيد اليمنيون أنه اتفاق لايعنيهم، بل يمنح شرعية للتحالف في بسط نفوذه على مناطق الجنوب بالقوة، كشف مسؤول سعودي كبير، عن أن بلاده تجري محادثات “أنصار الله”، في مسعى لإنهاء الحرب هناك، في أول تأكيد رسمي للحوار بين الجانبين.

وكالة “فرانس برس”، نقلت عن المسؤول الذي لم تذكر اسمه قوله: “نملك قناة مفتوحة مع أنصار الله منذ عام 2016. نحن نواصل هذه الاتصالات لدعم السلام في اليمن”، على حد تعبير، من دون مزيد من التفاصيل.

وكانت قد كشفت وكالة “رويترز”، في تقرير نشرته الشهر الماضي، عن أن السلطات السعودية بصدد دراسة اقتراح لأنصار الله المتحالفين مع إيران في اليمن لوقف إطلاق النار.

وبينت “رويترز” أن ذلك من شأنه “تعزيز جهود الأمم المتحدة، خصوصاً إذا تم التوصل لاتفاق لإنهاء حرب مدمرة تؤثر على سمعة الرياض عالمياً”.

هذا، وسبق أن كشف، مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأدنى ديفيد شينكر، لأول مرة، عن محادثات ستجري بين الرياض وأنصار الله بشكل مباشر، بهدف إيجاد حل مقبول من الطرفين للحرب اليمنية.

يشار إلى أن العدوان على اليمن المتواصل منذ أكثر من أربع سنوات تسبب بمقتل عشرات آلاف الأشخاص، وبينهم عدد كبير من المدنيين، بحسب منظمات إنسانية مختلفة. كما أن هناك 3.3 ملايين في عداد النازحين، فيما يحتاج 24.1 مليون شخص، أي أكثر من ثلثي السكان، إلى مساعدة، بحسب الأمم المتحدة التي تصف الأزمة الإنسانية في اليمن بأنها الأسوأ في العالم حالياً.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك