الرئيسية - النشرة - “أمنستي” إلى العاهل السعودي” افرج عن العودة الآن

“أمنستي” إلى العاهل السعودي” افرج عن العودة الآن

مرآة الجزيرة

وجّهت منظمة العفو الدولية “أمنستي” رسالة شديدة اللهجة إلى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز على خلفية تأجيل محاكمة الداعية سلمان العودة لعدة أشهر.

المنظمة الحقوقية ناشدت العاهل السعودي بإطلاق صراح العودة الآن، وقالت: “لا ينبغي أن يكون هناك مكان لعقوبة الإعدام في مملكة تدعي أن لديها رؤية إصلاحية اسمها 2030، أطلقوا سراح الشيخ سلمان الآن”. وأضافت أنّ “العالم بأسره يراقب ليرى ماذا سيحدث في قضية الشيخ سلمان العودة”.

جاء ذلك بعد تأجيل السلطات السعودية لجلسة محاكمة العودة والتي كانت مقررة يوم الأحد الفائت 28 يونيو/ تموز وفق ما أعلنه عبدالله نجل سلمان العودة.

وقال عبدالله في تغريدة له عبر حسابه في “تويتر”: “فيما يتعلق بمحاكمة الوالد السرّية اليوم التي تطالب النيابة فيها بالقتل تعزيراً (..) بسبب نشاطه العلمي السلمي العلني، تأجلت الجلسة إلى بعد عدة أشهر من الآن”.

وكانت المنظمة الحقوقية قد طالبت السلطات السعودية بإطلاق سراح سلمان العودة “فوراً دون قيد أو شر”، وقالت أنها “تشعر بقلق بالغ من احتمالية الحكم على الشيخ العودة بالإعدام، وتنفيذ حكم الإعدام بحقه، فمنذ اعتقاله ما يقرب من عامين مر الشيخ العودة بظروف مروعة، بينها الاحتجاز المطول قبل المحاكمة، والحبس الانفرادي لشهور، والاحتجاز بمعزل عن العالم الخارجي”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك