الرئيسية - إقليمي - أربع عمليات عسكرية للقوات اليمنية ضد “السعودية” خلال ساعات

أربع عمليات عسكرية للقوات اليمنية ضد “السعودية” خلال ساعات

مرآة الجزيرة

بعد أن كانت الضربات العسكرية التي توجهها القوات اليمنية “للسعودية” متباعدة زمنياً، أصبحت اليوم تشن سلسلة ضربات متواصلة تستهدف مواقع حيوية في “السعودية” خلال ساعات وذلك في سياق معادلة الردع التي أعلنتها قوات الجيش واللجان مطلع عام ٢٠١٩ الجاري.

صباح أمس الأربعاء ١٧ يوليو، نفّذت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية واسعة استهدفت مطار جيزان بعدد من طائرات قاصف 2 كي المسيرة، حيث تمكنت من إصابة أهدافها بدقة عالية كما أدت الى تعطيل الملاحة الجوية في المطار.

جاء ذلك بعد عملية عسكرية نفذها سلاح الجو المسير مساء الثلاثاء ١٦ يوليو، استهدفت مطار جيزان، كما شنّ سلاح الجو بالتزامن، عمليتين على قاعدة الملك خالد الجوية في مدينة خميس مشيط بعسير.

المتحدث بإسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع أوضح أن عملية استهداف مطار جيزان أصابت مرابض الطائرات بلا طيار في المطار فيما أعلنت مراكز رصد جوية تعطل حركة الملاحة في مطار جيزان بعد استهدافه.

كما أوضح العميد سريع، أن العمليتين اللتين نُفّذت ضد قاعدة الملك خالد الجوية في مدينة خميس مشيط استهدفت مواقع عسكرية مهمة وحساسة كما أصابت أهدافها بدقة عالية، مؤكداً أن العمليات العسكرية جاءت رداً على استمرار العدوان الذي كانت قد بلغت غاراته الجوية خلال الساعات الماضية فقط 19 غارة.

وجدد العميد سريع تحذيره بالقول “كلما استمر النظام السعودي في تصعيده وعدوانه وحصاره كلما كانت عملياتنا مستمرة ومتصاعدة وفي توسع مستمر بإذن الله”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك