الرئيسية - النشرة - “مونت كارلو”: استهداف مطار أبها يعد ضربة موجهة ضد “رؤية 2030”

“مونت كارلو”: استهداف مطار أبها يعد ضربة موجهة ضد “رؤية 2030”

مرآة الجزيرة

وجدت إذاعة “مونت كارلو” الدولية، أن استهداف الجيش اليمني واللجان الشعبية لمطار أبها الدولي في “السعودية”، يضرب في الصميم الرؤية الإقتصادية الجديدة التي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان (2030).

الإذاعة الدولية، وفي مقالٍ لها، أوضحت أن استهداف القوات اليمنية لمنشآت ومراكز حيوية ذات علاقة برؤية “2030” في “السعودية”من شأنه التضبيب على المشروع كاملاً معتبرةً أن الهجوم بإمكانه أن يغذي شيئاً فشيئاً انعدام الأمن في المواضع التي ترمز “بالسعودية” إلى النقلة النوعية من اقتصاد ريعي إلى اقتصاد متعدد المصادر.

هذا الاستهداف يشكل بحسب الإذاعة محطّة مفصليّة في الإستراتيجية التي تستخدمها القوات اليمنية ضد “السعودية” التي تقود تحالفاً عسكرياً ضد اليمن منذ سنوات، ويلفت التقرير إلى أن الترفيه والسياحة بمختلف أنواعهما يعدان رافداً مهماً من روافد الإقتصاد الجديد الذي يقوم عليه هذا المشروع السعودي المعروف بإسم رؤية “2030”.

إلى ذلك اعتبرت “مونت كارلو” أن مدينة أبها السعودية وحدها تشكل رمزاً قوياً من رموز التوجه الرامي إلى إدراج الترفيه والسياحة في الدورة الاقتصادية، وجعلهما مصدر دخل مهماً بالنسبة إلى خزينة الدولة.

وخلصت إلى أن “رؤية 2030″ ستعتمد على كل مطارات المدن السعودية ومناطقها، وتحديدًا مطار أبها، من أجل السماح للسياح المحليين والقادمين من الخارج بالتنقل في مختلف أنحاء البلاد”.

وكانت القوّة الصاروخيّة اليمنية قد أعلنت إطلاق صاروخ مجنح من نوع “كروز” على مطار أبها الدولي أصاب هدفه بدقة وفق مصدر عسكري يمني، كما أدّى إلى توقف الملاحة الجوية مباشرةً بعد الإستهداف.

جاء ذلك بعد يوم واحد من تنفيذ القوات اليمنية لسلسلة هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط جنوبي غربي “السعودية” بطائرات مسيرة طالت مخازن أسلحة ورادارات متطورة وحديثة وغرف تحكم وسيطرة.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك