الرئيسية - إقليمي - سلاح الجو اليمني المسيّر ينفذ هجوما بعدة طائرات على قاعدة خالد الجوية بعسير

سلاح الجو اليمني المسيّر ينفذ هجوما بعدة طائرات على قاعدة خالد الجوية بعسير

مرآة الجزيرة

استهدفت القوات اليمنية المشتركة في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، قاعدة الملك خالد الجوية قرب منطقة خميس مشيط بعسير، حيث نفذت هجمات بعدد من الطائرات المسيرة من نوع قاصف K2.

بدورها، أقرت قيادة القوات المشتركة لتحالف العدوان على اليمن بالضربة التي وجهت للمطار، زاعمة أن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت طائرتين بدون طيار “مسيّرة” في خميس مشيط.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أكد أن سلاح الجو المسيّر استهدف مخازن أسلحة ورادارات متطورة وحديثة وغرف تحكم وسيطرة بقاعدة الملك خالد الجوية، مشيراً إلى أن هذه القاعدة هي من أكبر القواعد العسكرية للعدوان وهي منطلق لتنفيذ أهدافه العدوانية باتجاه الأراضي اليمنية.

وشدد سريع على أن بنك الأهداف اليمنية يتسع يوماً بعد يوم، قائلاً: “كل أهدافنا موثقة بالصوت والصورة، قادرون بفضل الله على تنفيذ أكثر من عملية في وقت واحد وفق الخيارات المتاحة وفي الزمن والوقت الذي نحدده”.

وتوجه المتحدث باسم القوات المسلحة لتحالف العدوان، بالقول “ننصح النظام السعودي والإماراتي بوقف العدوان وإلا فإن لدينا مفاجئات كبيرة وضاغطة وقادم الأيام سيكشف لهم ذلك”، مهدداً بأن القوات اليمنية ستصل إلى “قاعدة المطار بالمطار والسن بالسن والعين بالعين”.

كما دعا سريع كل المدنيين بالابتعاد عن كل الأهداف العسكرية والحيوية كونها أصبحت أهدافا مشروعة لليمنيين، موضحاً أنه ما بعد عملية التاسع من رمضان ليس كما قبلها وعلى العدوان أن يحسب حساب ذلك، ولفت إلى أن “العملية أصابت أهدافها بدقة عالية ولا تستطيع أحدت المنظومات الأمريكية المتطورة اكتشافها”.

وكانت القوات اليمنية عبر سلاح الجو المسيّر، قد استهدفت قبل يومين، عدة عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف على مطار جيزان استهدفت مرابض ومحطات الطائرات بدون طيار المشاركة في العدوان على اليمن.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك