الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

كشمير تتظاهر ضد زيارة محمد بن سلمان إلى البلاد

مرآة الجزيرة

احتجاجاً على زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الهند، نُظّمت تظاهرات حاشدة في مدينة كرغيل شمال ولاية جامو وكشمير الهندية مندّدةً بجرائم النظام السعودي.

وأدان المتظاهرون جرائم الحرب التي يرتكبها النظام السعودي في اليمن وسجل الرياض الحقوقي سيء الصيت لا سيما قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في سفارة بلاده باسطنبول.

يأتي ذلك بعد أيام من تظاهرات حاشدة، خرجت ضد زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى نيودلهي، وذلك يوم الإثنين الفائت من شهر فبراير الحالي.

المتظاهرون في نيودلهي رفعوا صوراً لولي العهد السعودي ويداه ملطختان بالدماء، وأطلقوا عبارات تنديد بسياساته وجريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي وحرب اليمن. كما ندّد المشاركون في الاحتجاج بسوء تعامل السلطات السعودية مع العمالة الهندية الموجودة في “السعودية”.

هذا واعتبر متظاهرون في باكستان ولي العهد السعودي شخصاً غير مرحّب به” في بلادهم، نتيجةً لسياساته الداخلية والخارجية.

ورُفعت خلال التظاهرات والمسيرات صوراً تبرز تورّط محمد بن سلمان في اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، فيما وصفته صوراً أخرى بالرجل المفضل للولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي الذي يقتل الفلسطينيين.

ووصل محمد بن سلمان إلى العاصمة الهندية نيودلهي، يوم الثلاثاء الفائت، حيث تأتي الهند المحطة الثانية ضمن جولته الآسيوية، التي تشمل الصين أيضاً.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى