الرئيسية - الأخبار - إحياء الذكرى السنوية الثالثة للشهيد نمر النمر في بيروت

إحياء الذكرى السنوية الثالثة للشهيد نمر النمر في بيروت

مرآة الجزيرة

بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لإستشهاد الشيخ نمر باقر النمر، نُظّمت فعالية خطابية وإعلامية تحت عنوان “سينالهم غضب” في مجمع الإمام المجتبى(ع)، بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وتضمّنت الفعالية، كلمات عدّة بحضور عدد من الشخصيات السياسية والدينية، حيث ألقى الشيخ علي دعموش كلمة حزب الله والشيخ إبراهيم بريدي، كلمة تجمع العلماء المسلمين، وكلمة للدكتور إبراهيم العرادي بإسم المعارضة البحرانية.

من جانبه قال الشيخ علي دعموش، نائب الرئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، “تتالى فضائح النظام السعودي ولاتزال تتكشف الجرائم التي ارتكبها بحق شعبه وشعوب المنطقة أجمع، السقوط والإنحدار الأخلاقي والسياسي والإعلامي المدوّي [للسعودية] هذه الأيام هو نتيجة هذا المسار الإجرامي الذي يعتمده النظام السعودي الذي يستحق كل هذا التشهير وكل هذا الإنحدار على المستوى الدولي لإنه كان يخدع العالم بتمظهره بالخير ويشتري صمت الدول والأنظمة عن جرائمه في اليمن وسوريا والبحرين”.

وأضاف: “لن يستطيع ترامب ولا نتنياهو ولا المال السعودي تلميع صورة تاريخ آل سعود الحافلة بالإجرام”، معتبراً أن أهم رد على جرائم آل سعود وطغيانهم هو أن “نتحمل هذه المسؤولية وأن نصدح للحق الذي كان يصدح به الشهيد النمر”.

بدوره، لفت الشيخ إبراهيم بريدي أمين السر في تجّمع علماء المسلمين، إلى أن العالم كله ضج لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بيد “أننا لم نجد تلك العين التي أثارت قضية ما، تُثار للشيخ الشهيد نمر النمر الذي قطع رأسه لا لإنه يبغى الفساد في الأرض إنما لأنه خرج لطلب الإصلاح”.

وتخلّل الإحتفال عرضٌ يوثّق الحياة النضالية للشيخ الشهيد نمر النمر، وكفاحه ضد النظام السعودي في الجزيرة العربية.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك