الرئيسية - إقليمي - “العمال البريطاني” و”الخضر الألماني”: لفرض عقوبات على الرياض ووقف صفقات الأسلحة والاستثمار

“العمال البريطاني” و”الخضر الألماني”: لفرض عقوبات على الرياض ووقف صفقات الأسلحة والاستثمار

مرآة الجزيرة

طالب حزب العمال البريطاني المعارض، حكومة لندن برئاسة تيريزا ماي إلى النظر في فرض عقوبات على السلطات السعودية إذا لم تقدم إجابات وافية عن الأسئلة الخاصة باختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

المتحدث باسم الحزب للشؤون المالية، جون ماكدونيل، وخلال مؤتمر في ليفربول، قال “إذا لم نحصل على الردود المشروعة التي نتوقعها، فإننا نظراً لعلاقتنا الخاصة بالسعودية يجب أن نكون إحدى تلك الدول التي تتصدر ردود الفعل”.

وأوضح ماكدونيل للصحفيين أن ردود الفعل هذه تعني “فرض عزلة سياسية، بل وتعني أيضاً فرض عقوبات اقتصادية على السعودية”، حسب ما نقلت وكالة “رويترز”.

هذا، وطالب حزب الخضر أكبر الأحزاب الألمانية، البرلمان بوقف صادرات الألمانية إلى السلطات السعودية.

مسؤول العلاقات الخارجية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني أوميد نوريبور، انتقد موقف الحكومة الألمانية في قضية خاشقجي، ووصف موقل برلين بأنه ضعيف. وطالب نوريبور في حوار مع موقع “شبيغل أونلاين” حكومة ميركل “على الأقل بحث الشركات الألمانية سحب مشاركتها في مؤتمر ’”دافوس في الصحراء” الذي سينعقد الأسبوع المقبل في الرياض”، وهو مؤتمر استثماري كبير تحضره كبريات الشركات العالمية.

وكانت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد قد انضمت إلى قائمة متنامية من كبار الشخصيات التي أعلنت أنها لن تحضر المؤتمر، في حين لم يتضح بعد موقف مدير شركة سيمنس الألمانية، جو كيزر. ولحد الآن لم يصدر من الحكومة الألمانية أي توجيه للشركات الألمانية بخصوص المشاركة في مؤتمر “دافوس في الصحراء”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك