الأمم المتحدة: اليمن مُقبل على مجاعة لم يشهدهل العالم منذ قرن 

مرآة الجزيرة

أكدت منظمة الأمم المتحدة أن اليمن مقبل على مجاعة لم يشهدها العالم منذ قرن قد تودي بحياة 13 مليون شخص على الأقل، موبّخةً المجتمع الدولي على صمته حيال الأزمة الإنسانية الحاصلة.

وحذّرت ليز غراندي، منسّقة الأمم المتحدة لشؤون اليمن، من المجاعة التي ممكن أن يشهدها اليمن إذا استمرَّت الحرب دون وصول المساعدات إلى المحتاجين.

غراندي أكدت أن الجوع يهدِّد 13 مليون شخص، وأن الأمر قد يتحوَّل إلى أسوأ مجاعة في العالم منذ قرن مشدّدةً على أن المجتمع الدولي يجب أن يشعر بالخجل بسبب الأحوال المتردّية في اليمن، وفق ما نشر موقع “بي بي سي”.

في سياق متّصل، أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، وجود 2.2 مليون طفل يمني يعانون من سوء التغذية الحاد، ويحتاجون إلى رعاية فورية.

وفي تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، أوضحت المنظمة أنه “مع اقتراب العام الرابع من الصراع في اليمن، يستمر الوضع الإنساني بالبلاد في التدهور يومًا بعد يوم” مشيرةً إلى انهيار نظام الرعاية الصحية في اليمن، وتوقف أكثر من نصف المرافق الصحية عن العمل، وعدم حصول العاملون الصحيون على أجورهم منذ سنوات.

التقرير حذّر من أن ازدياد حالات وباء الكوليرا خلال الأسابيع القليلة الماضية، يجعل احتمال حدوث موجة ثالثة من الوباء أمرا محتملاً، إلى جانب انتشار انعدام الأمن الغذائي، كما قدّرت المنظمة وجود حوالي 16.37 مليون شخص في اليمن، بحاجة ماسّة إلى الرعاية الصحية الأساسية.

 

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى