الرئيسية - إقليمي - مندوب إيران في الأمم المتحدة: “السعودية مملكة الاغتيالات والإرهاب”

مندوب إيران في الأمم المتحدة: “السعودية مملكة الاغتيالات والإرهاب”

مرآة الجزيرة

اعتبر مندوب إيران في اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة محمد حسين غني أن السلطات السعودية هي “مملكة الاغتيالات ولن يكون حتى الصحفيين فيها بمنأى عن الممارسات الإرهابية”.

تصريحات المندوب الإيراني ردا على مزاعم نظيريه السعودي والأميركي خلال الإجتماع الثالث والسبعين للجنة الأمن ونزع الأسلحة في الأمم المتحدة، حيث قال إن “مندوب السعودية يجدد اليوم مزاعم خاوية ضد إيران وتتهمها بإرسال صواريخ باليستية إلى اليمن”.

ورأى محمد غني أنه بات من الواضح أن “هذه المزاعم لا أساس لها وتهدف إلى التغطية على الجرائم الحربية المنظمة في اليمن”، مضيفا “أن مندوب السعودية يلتزم الصمت فيما يخص إنفاق بلاده مبالغ ضخمة لشراء أسلحة لكميات أدرجتها ضمن الدول الثلاث الأولي للإنفاق العسكري في التصنيف الدولي”.

مندوب إيران في الأمم المتحدة، لفت إلى أن السلطات السعودية تستخدم هذه “الأسلحة الجميلة” لقتل الأطفال اليمنيين في المدارس والحافلات وتستهدف مواقع دينية وطبية في اليمن، لافتا إلى أن الرياض تنفق الكثير لإسكات وسائل الإعلام، “لكن عليها أن تعلم بأنها لاتستطيع تغيير حقائق جرائمها وانتهاكها للقوانين الدولية والإنسانية”.

إلى ذلك، لفت غني إلى أن الرياض “لن تستطيع ضمان أمنها بالبترو دولارات والهروب من الحل السياسي في اليمن”.

كما قال مندوب إيران إنه “إضافة إلى الكيان الصهيوني، فإن السعودية هي الدولة الوحيدة التي يقترن اسمها بالإرهاب وهي التي تدعم التطرف والإرهابيين بالمال وتعد المصدر الأكبر للإرهاب في المنطقة”، وفق قوله.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك