الرئيسية - إقليمي - القوات اليمنية تستهدف مصفاة “أرامكو” في جيزان بصاروخ بالستي

القوات اليمنية تستهدف مصفاة “أرامكو” في جيزان بصاروخ بالستي

مرآة الجزيرة

استهدفت القوة للصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليمنية مصفاة نفطية في قطاع جيزان، بصاروخ باليستي من نوع “بدر1 “.

قناة “المسيرة” اليمنية، الجمعة، أكدت أن “القوة الصاروخية قصفت مصفاة أرامكو النفطية في جيزان بصاروخ باليستي من طراز “بدر1”.

وكانت قوات الدفاع الجوي “السعودية”، أعلنت يوم 3 من سبتمبر الحالي،عن اعتراضها صاروخا باليستيا، أطلقه أنصار الله، وقالت إنها استهدفت به منشأة تابعة لشركة آرامكو في المدينة الاقتصادية بجيزان.

وفي السابع من سبتمبر الحالي، تمكنت الصواريخ اليمنية من تعطيل الملاحة الجوية في مطار جيزان الإقليمي، وذلك إثر استهدافه بصاروخين باليستيين من القوة الصاروخية.

وحينها نقلت “المسيرة” عن مصدر في القوة الصاروخية تأكيد إصابة الصاروخين لمطار جيزان الإقليمي؛ فيما كان الدفاع الجوي السعودي أعلن اعتراضه صاروخا أطلقه “أنصار الله” على مدينة جيزان، وفق قوله.

وبالتزامن، كان قد شن سلاح الجو المسير لدى الجيش واللجان الشعبية، هجوما جديدا على مطار أبها الإقليمي في عسير، بطائرة من نوع “قاصف 1″، ما تسبب بتوقف الرحلات الجوية.

يشار إلى أن القوات اليمنية من الجيش واللجان الشعبية تواصل عمليات استهداف مواقع استراتيجية ومرافق حيوية للرياض “المطارات ومصافي شركة أرامكو”، وذلك ردا على شن التحالف السعودي غارات عسكرية ضد اليمن، حيث تسبب غارات التحالف بارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين، وولدت وفق الأمم المتحدة “أسوأ أزمة إنسانية”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك