الرئيسية - الأخبار - سلاح الجو المسير يستهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط

سلاح الجو المسير يستهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط

مرآة الجزيرة

نفّذ طيران الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية في اليمن يوم أمس السبت هجوماً على قاعدة الملك خالد الجوية السعودية في خميس مشيط.

مصدر في القوات الجوية اليمنية أكد أن الطائرة التي شنّت غارات جوية على قاعدة الملك خالد الجوية هي من نوع قاصف1 وقد استهدفت مربض الطائرات في خميس مشيط.

وتعد قاعدة الملك خالد الجوية انطلاقة أساسية للجرائم التي يرتكبها الطيران السعودي بشكل يومي في اليمن، وهي قاعدة جوية لسلاح الجو الملكي السعودي تقع في عسير قرب خميس مشيط.

وتعتبر القاعدة مركز قيادة المنطقة الجنوبية وفيها ثكنات للجيش وكليات عسكرية، ومرابض للطائرات، تم تصميمها وبنايتها من قبل الجيش والقوات الجوية الأمريكية (USAF).

يُذكر أن الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفا القاعدة الجوية عدة مرات حيث جرى استهداف مركز القيادة ومرابض الطائرات ومدينة الطيارين بالقاعدة عبر ثلاثة صواريخ باليستية في مارس 2017.

وفي سياق متّصل شن سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، عملية هجومية مشتركة استهدفت تجمعات لقوات التحالف السعودي في الساحل الغربي.

وأكد مصدر عسكري أن العملية المشتركة لسلاح الجو والقوة الصاروخية، جرا بعد عملية رصد دقيقة، لتجمعات قوات التحالف في جبهة الساحل الغربي موضحاً أن العملية الهجومية ضمت سرباً من الطائرات المسيرة وصلية من الصواريخ الباليستية.

وأردف قائلاً أن “العملية المشتركة أحدثت حالة هلع وإرباك في صفوف المنافقين وخلفت قتلى وجرحى في صفوفهم”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك