الرئيسية + الأخبار + جندي سعودي مهدد بالقتل بعد مطالبته ابن سلمان بتحصيل حقوقه

جندي سعودي مهدد بالقتل بعد مطالبته ابن سلمان بتحصيل حقوقه

مرآة الجزيرة

انتشر يوم أمس وعلى نطاق واسع مقطع فيديو مسجل لأحد الجنود السعوديين وهو يخاطب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإسترجاع حقوقه التي سُلبت منه بحسب قوله.

الجندي الذي أشهر هويته العسكرية في مقطع الفيديو المصوّر، طالب ابن سلمان بتشكيل لجنة تقصّي حقائق للتحقيق في الظلم الذي تعرض له ورفع المظالم عنه، مؤكداً أنه سيخرج عن طاعة وبيعة الملك وولي العهد في حال لم يحقق الأمر.

وقال:”لا ولاء ولا بيعة في عنقي حتى يتم التحقيق ورفع الظلم عني وأنا مستعد للعقوبة إن ثبت عكس ما أقوله وإلا فخذوا جنسيتكم وأوراقكم وأرسلوني لأي دولة أخرى”.

لم يمضِ الكثير من الوقت، حتى حاصرت فرقة من القوات السعودية المدججة بالسلاح منزل الجندي السعودي لإعتقاله، مهددة إياه بإطلاق النار في حال لم يفتح الباب إلا أن الأخير رفض الإنصياع لأوامر الشرطة بالخروج من المنزل.

الجندي المهدد بالقتل على إثر مطالبته بحقوقه ردّ على إجراءات الشرطة عبر مقطع فيديو آخر قال فيه: “الآن.. أنا مهدد بإطلاق النار علي في حال لم أفتح الباب، وقد أكدت للشرطة أنني لست عاصي ولن أسلم نفسي إلا في حالة الإستجابة لمطالبي، فأنا طلبت من محمد بن سلمان تشكيل لجنة تصقي حقائق، وعندها سأخرج من المنزل وإلا فإنهم سيأخذوني جثة هامدة”.

يُشار إلى أنه يتواتر ظهور جنود سعوديين يشتكون تعرضهم للظلم من قبل المؤسسة العسكرية، كما أنهم يعلنون حرمانهم من مستحقاتهم المالية والمعيشية وبالأخص جنود حرس الحدود مع اليمن في حين أن السلطات السعودية لا تحرك ساكناً لمعالجة الأمر، ما يزيد من وتيرة التوتر بين الجنود والنظام سيما بعد تفاقم خسائر الرياض في حرب اليمن.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك