الرئيسية + الأخبار + إقليمي + محمد بن سلمان قريبا في بغداد

محمد بن سلمان قريبا في بغداد

مرآة الجزيرة

بعد محاولات الوفود السعودية تعبيد الطريق لزيارة ولي عهد السلطة محمد بن سلمان إلى العراق، كشف مصدر مطلع أن السلطات في بغداد والنجف تستعد لاستقبال ابن سلمان الذي سيقوم بزيارة رسمية لبلاد الرافدين في وقت قريب، ومن المقرر أن تستغرق الزيارة يومين.

وفي تفاصيل الزيارة، كشف المصدر عن أن “بغداد تقوم الآن بتوفير الأجواء اللازمة والآمنة لهذه الزيارة التي تستغرق يومين”، حيث سيشهد اليوم الأول مراسيم توقيع اتفاقيات مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما يتخلل اليوم الثاني زيارة تاريخية إلى النجف حيث يلتقي ابن سلمان برجال دين.

جدول زيارة ابن سلمان، يتخلله المشاركة في حفل الافتتاح الرسمي لمنفذ عرعر الحدودي بين العراق والسعودية لاستئناف عملية التبادل التجاري بين البلدين، وافتتاح سفارة السعودية لدى بغداد وقنصليتها في النجف.

هذا، ويضيف المصدر أن ابن سلمان سيقود وفدا رفيع المستوى يتألف من وزراء ومسؤولين حكوميين ورجال أعمال، فهذه الزيارة تأتي بناء على دعوة من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وبترتيب من سياسيين ومسؤولين تكررت زياراتهم من وإلى السعودية في الفترة الأخيرة.

يشير مراقبون إلى أن زيارة ولي العهد السعودي هي الأولى من نوعها التي يقوم بها مسؤول سعودي على هذا المستوى للعراق منذ عام 1989، وكانت شهدت الآونة الأخيرة محاولات سعودية حثيثة للتقارب مع العراق والحصول على تأييد من العراقيين للرياض، حيث يتم استخدام كافة الأساليب للحصول على مواقف العراقيين وتأييدهم لسياسات السعودية.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك