الرئيسية + النشرة + سياسات ابن سلمان تتسبب برفع منسوب الفقر والتسول

سياسات ابن سلمان تتسبب برفع منسوب الفقر والتسول

مرآة الجزيرة

في وقت يتابع النظام السعودي سياساته الإستهدافية داخلياً وخارجياً، منقضاً على لقمة العيش ومتسبباً بتدهور الأوضاع الاقتصادية والحياتية، كشفت مصادر مطلعة عن ارتفاع معدل التسول في مدينتي جدة والرياض على وجه الخصوص.

رسالة وصلت بريد “مرآة الجزيرة” الإلكتروني، كشفت عن “ارتفاع معدل التسول والفقر بين النساء السعوديات”، إذ يتزايد بشكل لافت عددهن وهنّ يطلبن العون من المارة في الشوارع وداخل الأسواق.

وتشير الرسالة، إلى ما وصفته بالانتشار الكبير للنساء في الأسواق الكبرى وملاحقتهن للمتسوقين، وطلبهن لمبالغ بسيطة لشراء مستلزمات ومواد غذائية لمنازلهن وسد رمق أبنائهن وعائلاتهن، وتصل الحاجة بهؤلاء إلى التوسل للحصول على ثمن لحليب الأطفال والأرز والزيت، وهي مواد أساسية يحتاجها كل منزل كأبسط مواد لتأمين القوت اليومي.

مراقبون أشاروا إلى أن مشاهدات التسول التي يرتفع منسوبها في المدن لم تكن ظاهرة مألوفة من قبل، وظل وجودها محصوراً في أعداد قليلة غير ملاحظة، معتبرين أن هذا الحال سببها سياسات السلطة السعودية في إنفاق الأموال على التسلح وشن العدوان على اليمن من دون أن تكترس لمعاناة المواطنين، الأمر الذي أوصل المواطنين إلى مستوى تدهور اقتصادي حاد يصل حد الكارثة.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك